U3F1ZWV6ZTQ3MzYzNzI4ODU1MTk0X0ZyZWUyOTg4MTEzNTc0NDM1Mg==

ما هي تقنية blockchain والميزات الرئيسية لـها

مرحبا بكم أصدقائي سنتحدث في هذه المقالة عن عدة أشياء وسوف نجتوب علي سؤال ما هي تقنية blockchain.

ما هي تقنية blockchain


تم إنشاء Blockchain في الأصل ليكون دفتر أستاذ لامركزي لمعاملات Bitcoin التي تتم داخل شبكة Bitcoin. تعني قاعدة البيانات / دفتر الأستاذ اللامركزية أو الموزعة بشكل أساسي أن أجهزة التخزين ، حيث توجد دفاتر الأستاذ ، ليست مرتبطة بمعالج مشترك. يحتوي blockchain على قائمة متزايدة من المعاملات عن طريق الكتل. يتم ختم كل كتلة بختم زمني ثم ربطها بالكتلة السابقة لتصبح جزءًا من blockchain.

قبل أجهزة الكمبيوتر ، كان الأشخاص يحتفظون بوثائقهم المهمة آمنة عن طريق عمل الكثير من النسخ منها وتخزينها في خزائن فولاذية لا يمكن اختراقها ، أو صناديق الكنوز المدفونة ، أو خزائن البنوك. كإجراء أمني إضافي ، يمكنك ترجمة كل من هذه المستندات إلى لغة سرية لا يفهمها أحد سواك. بهذه الطريقة ، حتى إذا تمكن شخص ما من اقتحام خزينتك المصرفية وسرقة أغراضك ، فلن يتمكن من فهم رسائلك المشفرة ، وسيظل لديك الكثير من النسخ الاحتياطية المخزنة في مواقع أخرى.

تضع تقنية Blockchain هذا المفهوم على المنشطات. تخيل أنك أنت ومليون من الأصدقاء قادرون على عمل نسخ من جميع ملفاتك وتشفيرها باستخدام برامج خاصة وحفظها في خزائن البنوك الرقمية (أجهزة الكمبيوتر) الخاصة ببعضكم البعض عبر الإنترنت. بهذه الطريقة ، حتى إذا اقتحم أحد المتطفلين جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو سرقه أو دمره ، فلن يتمكنوا من تفسير بياناتك ، ولا تزال شبكة أصدقائك تحتوي على 999،999 نسخة احتياطية من ملفاتك. هذا هو blockchain باختصار.

ملفات خاصة ، ممزوجة ببرامج تشفير بحيث يمكن لأشخاص معينين فقط قراءتها ، وحفظها على أجهزة كمبيوتر عادية ، وربطها معًا عبر شبكة أو عبر الإنترنت. تسمى الملفات دفاتر الأستاذ - تسجل بياناتك بطريقة معينة. تسمى أجهزة الكمبيوتر بالعقد أو الكتل - أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تشترك في قوة المعالجة ومساحة التخزين وعرض النطاق الترددي مع بعضها البعض. وتسمى الشبكة سلسلة - سلسلة من الكتل المتصلة التي تتيح لأجهزة الكمبيوتر العمل معًا لمشاركة دفاتر الأستاذ من بعضها البعض (ومن هنا جاء الاسم blockchain).

لقد بدأ بالفعل تحقيق التأثير الاجتماعي لتقنية blockchain وقد يكون هذا مجرد قمة جبل الجليد. قدمت العملات المشفرة بالفعل شكوكًا حول الخدمات المالية من خلال المحافظ الرقمية ، وطرح أجهزة الصراف الآلي ، وتوفير القروض وأنظمة الدفع. عند التفكير في حقيقة أن هناك أكثر من ملياري شخص في العالم اليوم بدون حساب مصرفي ، فإن هذا التحول هو بالتأكيد تغيير للحياة ويمكن أن يكون إيجابيًا فقط.

ربما يكون التحول في العملات المشفرة أسهل بالنسبة للبلدان النامية من عملية النقود الورقية وبطاقات الائتمان. بطريقة ما ، إنه مشابه للتحول الذي شهدته البلدان النامية مع الهواتف المحمولة. كان الحصول على كميات كبيرة من الهواتف المحمولة أسهل من توفير بنية تحتية جديدة للهواتف الأرضية. من المرجح أن يتبنى الكثيرون اللامركزية بعيدًا عن الحكومات والسيطرة على حياة الناس ، وقد تكون الآثار الاجتماعية كبيرة جدًا.

يحتاج المرء فقط إلى النظر في موجة سرقات الهوية التي تصدرت الأخبار في السنوات الأخيرة. من المؤكد أن تسليم التحكم في تحديد الهوية إلى الناس سيقضي على مثل هذه الأحداث ويسمح للناس بالكشف عن المعلومات بثقة. بالإضافة إلى منح المحرومين الوصول إلى الخدمات المصرفية ، يمكن أن تؤدي زيادة الشفافية أيضًا إلى رفع صورة وفعالية الجمعيات الخيرية العاملة في البلدان النامية التي تقع تحت سيطرة الحكومات الفاسدة أو المتلاعبة. من المؤكد أن زيادة مستوى الثقة في المكان الذي تذهب إليه الأموال ومن يستفيد منها سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة المساهمات ودعم المحتاجين في أجزاء من العالم التي هي في أمس الحاجة إلى المساعدة. ومن المفارقات ، أنه لا يتماشى مع الرأي العام ، يمكن لـ blockchain أن تبني نظامًا ماليًا قائمًا على الثقة.

إذا أخذنا خطوة أخرى إلى الأمام ، فإن تقنية blockchain في وضع جيد لإزالة إمكانية تزوير الأصوات وجميع السلبيات الأخرى المرتبطة بالعملية الحالية. صدق أو لا تصدق ، يمكن لـ Blockchain بالفعل حل بعض هذه المشكلات. بالطبع ، مع التكنولوجيا الجديدة ، هناك عقبات ومشاكل جديدة ستأتي ولكن الدورة مستمرة وسيتم حل تلك المشاكل الجديدة بحلول أكثر تطوراً.

سيوفر دفتر الأستاذ اللامركزي جميع البيانات اللازمة لتسجيل الأصوات بدقة على أساس مجهول ، والتحقق من الدقة وما إذا كان هناك أي تلاعب في عملية التصويت. لن يكون التخويف موجودًا مع قدرة الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في خصوصية منازلهم. ما إذا كانت تقنية blockchain تصبح ، في الواقع ، جزءًا من الحياة اليومية ، فلا يزال يتعين رؤيتها.

في حين أن التوقعات المتضخمة زادت من احتمال إنهاء البنوك المركزية ومسؤولياتها كما نعرفها اليوم ، فإن إنهاء النظام المالي المركزي ربما يكون خطوة بعيدة جدًا في الوقت الحالي. سيحدد الوقت كيف تتطور blockchain ، ولكن يبدو أن هناك شيئًا واحدًا مؤكدًا اليوم. لم يعد الوضع الراهن خيارًا ولا بد من التغيير.


مصدر المقال: http://EzineArticles.com/10397876

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة